الإعلان العلوي 970x250

من الأفضل PS5 أم Xbox Series X

إعلان 728x90

من الأفضل PS5 أم Xbox Series X

 


 سعرPS5 مقابل سعر Xbox Series X.

كانت Microsoft أول من كشفت عن سعر وحدة التحكم الخاصة بها: 500 دولار أمريكي لجهاز Xbox Series X. وهذا هو نفس السعر الذي تم إطلاقه في Xbox One ، في عام 2013. إذا كان هذا مبلغًا كبيرًا ، فهناك أيضًا Xbox Series S مقابل 300 دولار ، أو Xbox برنامج All Access ، الذي سيتيح لك تمويل Xbox Series X مقابل 35 دولارًا شهريًا.


سيتم إطلاق Xbox Series X في 10 نوفمبر ، وستبدأ الطلبات المسبقة في 22 سبتمبر.


أعلنت شركة Sony عن سعر وتاريخ إصدار PS5 خلال البث المباشر في 16 سبتمبر. سيصدر النظام في 12 نوفمبر في مناطق محددة (بما في ذلك الولايات المتحدة وكندا ونيوزيلندا وأستراليا) ، و 19 نوفمبر على مستوى العالم. سيكلف جهاز PS5 الكامل مع محرك أقراص 500 دولار ، بينما سيكلف إصدار PS5 الرقمي 400 دولار. تختلف الأسعار أيضًا قليلاً حسب المنطقة.


ومع ذلك ، فإن المحصلة النهائية هي أن جهاز PS5 و Xbox Series X كامل الميزات سيكلفان نفس التكلفة ؛ Xbox Series S هو الأرخص بين وحدات التحكم الجديدة ، و PS5 Digital Edition في مكان ما في المنتصف.


حصريات PS5 مقابل Xbox Series X.

بعد عرض ألعاب Xbox في 23 يوليو ، لدينا فكرة أفضل عما يمكن توقعه من Xbox Series X من حيث الألعاب الحصرية. لا يزال Halo Infinite هو العنوان الأكبر للمنصة (على الرغم من أنه لن يكون متاحًا عند الإطلاق) ، ولكن سيكون لدينا أيضًا Senua's Saga: Hellblade II. الكشف المفاجئ عن Fable 4 يعني أن عشاق Xbox سيحصلون في النهاية على إدخال جديد في امتياز الخيال الشهير ، ولكن من المحتمل ألا يكون عنوان إطلاق. سوف يشق كل من Forza Motorsport 8 و State of Decay 3 طريقهما أيضًا إلى Xbox Series X. الأول هو الأحدث في سلسلة طويلة من ألعاب السباق عالية الدقة ؛ هذه الأخيرة هي لعبة البقاء على قيد الحياة في عالم مفتوح محاصر من قبل الزومبي.


أحد الأشياء المثيرة للاهتمام حول حصريات Xbox Series X هو أنها ، بالمعنى الدقيق للكلمة ، ليست حصرية لوحدة التحكم على الإطلاق. ستتوفر أيضًا كل لعبة Xbox Series X من استوديو الطرف الأول للكمبيوتر الشخصي. بالإضافة إلى ذلك ، ستكون جميعها متاحة لجهاز Xbox One ، على الأقل في المستقبل المنظور. يبدو أن Microsoft تعطي الأولوية للنظام البيئي على وحدة التحكم الفردية.

معالجة الصورة لدىPS5 مقابل Xbox Series X.

أولاً ، دعنا نلقي نظرة على الأجهزة المعنية. لا يبدو أن هناك فرقًا كبيرًا بين وحدات المعالجة المركزية ، على الرغم من أن أجهزة Xbox Series X أسرع قليلاً. تبدو قوة معالجة وحدة معالجة الرسومات - 10.3 تيرافلوبس لجهاز PS5 و 12 تيرافلوبس لجهاز Xbox Series X - أكثر وضوحًا بعض الشيء. يشير teraflop إلى عدد العمليات في الثانية التي يمكن لقطعة من الأجهزة التعامل معها. نظرًا لأن تيرافلوب واحد يمكن أن يمثل 10 ^ 12 عملية في الثانية ، فإن الاختلاف البالغ 1.7 يمكن أن يمثل اختلافًا كبيرًا في الرسومات.


لكن تذكر أيضًا: فقط لأن وحدة معالجة الرسومات توفر 12 تيرافلوب من قوة الحوسبة ، فهذا لا يعني بالضرورة أن كل لعبة واحدة ستستفيد منها بشكل كامل. يعتمد ذلك أيضًا على مدى تحسين اللعبة ، لا سيما ألعاب الجهات الخارجية التي يجب أن تقدم تكافؤًا نسبيًا بين إصدارات PS5 و Xbox Series X.


قد يكون لمحركات أقراص الحالة الثابتة أيضًا تأثير كبير على أداء اللعبة. نظرًا لأن كلا الجهازين سيأتيان مع محركات أقراص صلبة مدمجة ، يجب أن يتم تحميل الألعاب بشكل أسرع من ذي قبل. ولكن حتى الآن ، قدمت Sony فقط تفاصيل محددة حول مدى سرعة تحميل SSD للألعاب ، وكيف يقارن PS5 بأقراص SSD الموجودة حاليًا في السوق. هذا مقياس آخر من المحتمل أن يختلف من لعبة إلى أخرى.


في الوقت الحالي ، سنقول إن كلا النظامين يبدوان قويين للغاية ، وأن Xbox Series X لديه ميزة محتملة ، خاصة عندما يتعلق الأمر بعرض الرسومات.

تصميم PS5 مقابل تصميم Xbox Series X.

يتميز Xbox Series X بتصميم متحفظ إلى حد ما. ستشبه وحدة التحكم التالية من Microsoft برج كمبيوتر عمودي ، بهيكل أسود أنيق وشعار Xbox صغير حسن الذوق في الزاوية العلوية اليسرى. يوجد محرك أقراص في مقدمة وحدة التحكم أيضًا. يبدو كل شيء هندسيًا لطيفًا ، وستتمكن أيضًا من وضعه أفقيًا ، في حالة عدم وجود مساحة عمودية كافية في مركز الترفيه لديك.

تصميم PS5 مختلف تمامًا. تبدو وحدة التحكم من الجيل التالي من سوني وكأنها مستطيل أسود دائري ، محاط بزعنفتين بيضاء تتقاربان تقريبًا في نمط مثلث لأسفل.

 التوافق مع الإصدارات السابقة منPS5 مقابل التوافق مع الإصدارات السابقة من Xbox Series X

كانت كل من Sony و Microsoft منفتحة جدًا بشأن كيفية عمل التوافق مع الإصدارات السابقة على أنظمتهما. في الوقت الحالي ، يبدو أن أجهزة Xbox Series X لديها خيارات أكثر قوة ، ولكن يجب أن يكون لدى PS5 الكثير من الألعاب القديمة للعبها أيضًا.


لقد وعدت Microsoft بأن كل لعبة Xbox One ستكون متوافقة مع Xbox Series X. علاوة على ذلك ، يضمن نظام التسليم الذكي من Microsoft أنه إذا اشتريت لعبة Xbox One متوفرة أيضًا على Xbox Series X ، فستحصل تلقائيًا على Xbox Series X الإصدار بمجرد ترقية وحدة التحكم الخاصة بك. بالإضافة إلى ذلك ، ستعمل أيضًا مجموعة مختارة من ألعاب Xbox 360 وألعاب Xbox الأصلية مع النظام. (إذا كانت إحدى ألعاب Xbox 360 أو Xbox الأصلية تعمل حاليًا على Xbox One ، فستعمل أيضًا على Xbox Series X.) هذا واضح جدًا.


فائدة أخرى محتملة لـ Xbox Series X هي أنها ستعمل على تشغيل العديد من الألعاب المتوافقة مع الإصدارات السابقة بشكل أفضل من أنظمتها الأصلية. تلتزم Microsoft بترقية بعض العناوين القديمة المفضلة ، مما يجعلها تعمل بدقة 4K أو حتى 120 إطارًا في الثانية. في حين أنه ليس من الواضح حتى الآن أي الألعاب ستحصل على هذا العلاج ، فمن الآمن أن نقول إن عددًا قليلاً من الألعاب القديمة على الأقل ستبدو وتلعب بشكل أفضل من أي وقت مضى على Xbox Series X.


نهج سوني أقل واقعية. سيستخدم PS5 نوعًا من البرامج العالمية لتشغيل ألعاب PS4 على PS5. ستظل تحسينات الألعاب التي تم تحسينها لجهاز PS4 Pro قيد التنفيذ. ولكن نظرًا لأن البرنامج عبارة عن تطبيق شامل ، فلا يمكن ضمان عمل كل عنوان بشكل جيد.


على الرغم من أن شركة Sony لم تعد أبدًا بالتوافق مع الإصدارات السابقة بخلاف PS4 ، إلا أنه يبدو من الواضح الآن أن ألعاب PS1 و PS2 و PS3 لن تعمل على PS5. يوضح منشور على صفحة دعم Ubisoft أنه بينما سيكون لدى مالكي PS5 القدرة على ترقية بعض عناوين PS4 الخاصة بهم ، لا توجد مثل هذه الاحتمالية لعناوين PS1 أو PS2 أو PS3. مرة أخرى ، "التوافق الكامل مع الإصدارات السابقة" ليست وظيفة أعلنت عنها شركة Sony على الإطلاق ، ولكن من الجيد الحصول على تأكيد.

إقرأ أيضا
شارك
islem
إسمي إسلام مطور ويب في قواعد-Qawa3id مهتم بالبرمجة و التدوين وتحسين واجهة المستخدم
إشترك في بريد المدونة السريع لتبقى مطلعا على الأحداث أولا بأول.

المواضيع ذات صلة

تعليقان (2)

إرسال تعليق

إعلان وسط المشاركات

إعلان 300x250